The best Side of إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



اقترح تيشي هذا النموذج. وفقا لهذا النموذج، تؤثر الإستراتيجية وليس العكس على إدارة الموارد البشرية.

مرونة الموارد هي المدى الذي يمكن للشركة من خلاله استخدام مواردها لأغراض مختلفة.

حيثُ يقدمون الخدمات للإدارة لتنفيذ البرامج والسياسات في بعض المجالات مثل التعويضات والمزايا والتدريب واستشارات الأداء والتوظيف.

على سبيل المثال، تتطلب العمليات على مستوى المنظمة التخطيط للوظائف والأشخاص، ويتطلب توفير الموارد التوظيف وصياغة عقود العمل.

لما تمثله المعلومة من مصدر قوة في الأساس، كان نتاجه نقلة ثورية في نظم وتكنولوجيا المعلومات هو الأمر البارز في هذا العصر، حيث دخلت التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة ولم تترك مجالاً إلا وتغلغلت بجذورها فيه. فقد غيرت معالم العالم والتجارة والاقتصاد والسياسة وموازين القوى والتأثير كذلك. بخلاف ظهور مصطلحات جديدة على الساحة مثل البلوك تشين، والبيج داتا، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والمحافظ الإلكترونية، والعملات الرقمية، والتعدين الإلكتروني، والهاكر الأخلاقي، والمنصات الإلكترونية والاجتماعية، والسحابيات، والكثير من المصطلحات التي أثرت اللغة بمسمياتها وتعاريفها الجديدة، والتي تكاد تصيبنا بموجة أمية جديدة في حال لم نلحق بالركب، ونفهم ما تعنيه هذه الأمور وما هو تأثيرها على حياتنا.

إدارة المواهب وتعزيز التنوع في مكان العمل تأتي كأهداف إضافية. تكريس الرعاية للصحة النفسية للموظفين وتشجيع التفاعل والمشاركة تعكس اهتمامًا بالجوانب البشرية.

فريق قيادة الموارد البشرية. هذا هو فريق القيادة الإستراتيجي الذي يصمم منظمة الموارد البشرية ويضمن قدرة الموارد البشرية على تحقيق أولويات موظفيها.

يهتم المستوى الإداري أكثر بتخطيط الموظفين للمستقبل متوسط ​​المدى.

كما رأينا أعلاه، تتراوح الأنواع الخمسة الشائعة لنماذج إدارة الموارد البشرية من نموذج الشريك الوظيفي والتجاري شديد المركزية إلى النموذج الاتحادي اللامركزي.

فيما يتعلق بنظام إدارة الموارد البشرية، فإن الإستراتيجية الأساسية للمدافعين، حسب رأيهم، يمكن أن تكون بناء الموارد البشرية، والمنقبين يمكن أن يحصلوا على الموارد البشرية، والمحللين يمكن أن يخصصوا الموارد البشرية.

إدارة الاعمال التقنية و علوم الحاسب الالي الصحة اللغات الفنون والعلوم الانسانية السياحة والترفيه إدارة الموارد البشرية الحديثة المالية والمحاسبة المهارات الوظيفية جميع التخصصات البيانات و الإحصاءات مهارات تطوير الذات الجلسات جديد المسارات التدريبية مسارات التدريب مسارات التوطين دورات الشركاء جديد وزارة المالية جديد

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي عملية متعددة الأبعاد ذات تأثيرات متعددة.

يقول بيتر دراكر "الخطر الأكبر في أوقات الاضطرابات ليس الاضطراب ذاته، وإنما العمل بمنطق الأمس".

Report this wiki page